photo

كيفية تجنب مشاكل الجلد عن طريق تغيير عادات الأكل

How To Avoid Skin Problems By Changing Your Eating Habits


كما تأكل ، لذلك يجب أن يكون جلدك! لا يدرك الكثير من الناس أن ما تأكله يمكن أن يكون له تأثير مباشر على أكبر عضو في جسمك - بشرتك. في الواقع ، هذا التأثير قوي لدرجة أن جودة وحالة بشرتك يمكن أن تكون بمثابة الهبة من النظام الغذائي الذي تتبعه على أساس يومي! حتى حساسية الطعام تظهر لأول مرة على بشرتك ، أليس كذلك؟ حسنا ، معظمهم على الأقل!

إن العلاقة العميقة بين الطعام الذي تأكله ونوع الجلد الذي أظهرته تظهر أن سر الجلد الجميل ليس "منتج جمال عجيب". كل شيء عن ما تأكله! لذلك ، إذا كنت تريد تجنب 7 مشاكل جلدية رئيسية ، يجب أن تفكر بجدية في تغيير نظامك الغذائي.
في ما يلي قائمة بمشكلات الجلد التي يمكنك تجنبها من خلال تغيير الطعام على طبقك

1. الشيخوخة المبكرة

Premature Aging
لأطعمة المسؤولة: أي عنصر منخفض السعرات الحرارية مثل الخبز أو البسكويت

قد تكون الأطعمة التي تحتوي على محتوى منخفض السعرات الحرارية منطقية بالنسبة إليك إذا كنت تستخدم خطة لإنقاص الوزن ولكنك لا يجب عليك الالتزام بها كالمعتاد (1). مثل هذه الأطعمة يمكن أن تسبب ارتفاعا سريعا في مستويات السكر في الدم. يمكن أن تؤدي التقلبات مثل هذه إلى علامات الشيخوخة المبكرة مثل الجلد الباهت والجاف. هذا يمكن أن يفسد قدرة الجسم على معالجة الطعام الذي تتناوله بشكل صحيح.

 :الحل

استبدال كل عنصر غذائي قليل الدسم أو منخفض السعرات الحرارية مع نظرائهم الحقيقيين لأن جميع الأطعمة الغذائية ليست صحية. إنها في الواقع سيئة لجسمك

الجلد الجاف والتجاعيد الجبين2

Dry Skin And Forehead Wrinkles
جفاف الجلد والتجاعيد الجبين
صراع الأسهم

الأطعمة المسؤولة: المحليات والسكر المكرر

كما ذكر في النقطة أعلاه ، يمكن أن يؤدي السكر الزائد في الدم إلى ظهور بشر الشيخوخة. السكر يدمر أيضا الإيلاستين والكولاجين في الجلد ، وهو المسؤول عن مرونة الجلد والشباب (2). المحليات مع الفركتوز فيها تضر بشرتك بنفس الطريقة. لكن الفرق الوحيد هو أن الضرر الذي تسببه المحليات هو أكبر.

الحل: يمكن للأطعمة الغنية بالكولاجين مثل الديك الرومي وسمك السلمون والبقدونس والأعشاب البحرية المساعدة.

 الاحمرار وحب الشباب

Redness And Acne
الأطعمة المسؤولة: منتجات الألبان مثل حليب البقر ، إلخ.

حليب البقر مفيد للعجول ولكن ليس للبشر كامل النمو ، بما في ذلك أولئك الذين لا يتحملون اللاكتوز! يمكن أن يسبب شرب حليب البقر إلتهابات دقيقة على سطح بشرتك ، وهذا بدوره لا يسبب احمرارًا فحسب بل أيضًا ظهورًا للكسر (3). يعزو العلماء هذا إلى الهرمونات في حليب البقر ، التي يعتقدون أنها تصطدم بالهرمونات عند البشر.


الحل: يمكن أن يساعد تقليل كمية الحليب في حميتك إذا لم يكن لديك حساسية. خلاف ذلك ، يجب أن يكون لديك الأطعمة الحد من التهاب مثل زيت السمك وغيرها من المأكولات البحرية.

إرسال تعليق

0 تعليقات