photo

فك المواد المضادة للأكسدة: لماذا هي جيدة بالنسبة لك؟ أين يمكنك الحصول عليها؟



من طفلك البالغ من العمر سبعة أعوام إلى والدك البالغ من العمر سبعين عامًا ، كانت إحدى التعليمات العامة التي تلقيناها من أطبائنا هي "تناول الفواكه الحمضية والبنجر والخضر". لهذا التشدق.
لماذا تعتقد أن الناس من جميع الفئات العمرية ينصحون باستهلاك هذه الفاكهة والخضار؟ إذا كانت "الفيتامينات" هي إجابتك ، حسناً  فأنت على حق جزئياً. لكن البطل الأكبر هنا سيكون مضادًا للأكسدة.
الفواكه - خاصةً أنواع التوت الأخضر المكسرات والمكسرات - ومجموعة من النباتات الصالحة للأكل هي مستودعات طبيعية لمضادات الأكسدة. هذه الأطعمة الخاصة تحميك بطرق فعالة ، حتى تتمكن من الحفاظ على لياقتك كمنطقة - في سبعة أو سبعة عشر أو سبعين! ماذا؟ ستعرف - استمر في الالنزول

ما هي مضادات الأكسدة؟

مضادات الأكسدة هي مواد من صنع الإنسان أو طبيعية قد تمنع أو تؤخر تلف الخلايا الناجم عن الأكسدة (أنظر أدناه) تعتبر الخضار والفاكهة مصادر ممتازة لمضادات الأكسدة. الحمية عالية في هذه العناصر تعزيز مناعتك وتعزيز طول العمر (1).
بعض مضادات الأكسدة الشائعة التي نستهلكها جميعًا من خلال وجباتنا الغذائية هي الفيتامينات C و E و β-carotene و lycopene و lutein و zeaxanthin. تتفاعل هذه المكونات النشطة بيولوجيًا مع أنواع كيميائية تفاعلية ضارة تسمى الجذور الحرة

كيف تعمل مضادات الأكسدة؟

لفهم هذا ، يجب أن تعرف المزيد عن الجذور الحرة - التي يتم إنتاجها باستمرار عندما ينتج الجسم الطاقة. هذه الجذور الحرة هي الثمن الذي ندفعه مقابل استخدام الأكسجين لتصنيع الطاقة - مما ينتج عنه طاقة عالية ، قد يؤدي إلى تلف المنتجات الثانوية التي نسميها الجذور الحرة. وتشمل هذه الأنواع المعروفة باسم أيون الفائق ، جذور الهيدروكسيل ، بيروكسيد الهيدروجين ، جذور alkoxy ، وحمض hypochlorous ، peroxynitrite ، hydroperoxide العضوية ، و peroxyl جذري (2).
الأسماء طارت فوق رأسك؟ دعني أبسطها لك. انظر إلى هذا الرسم البياني.How Do Antioxidants Workالمجالات الخضراء هي إلكترونات في جزيء مضاد للأكسدة.

يتضح من الصورة أن الجذور الحرة لها إلكترون غير منفرد أو واحد في مدارها الخارجي - دعنا نسميه "وحيد"ا
يحتاج هذا الوحش إلى إلكترون آخر غير مزاوج أو أن يضطر إلى الإقران مع شخص آخر وحيد (إلكترون غير مزاوج) ليصبح ثابتًا.
يمكن أن تتفاعل هذه الإلكترونات الوحيدة مع الأنسجة الطبيعية وتسبب الضرر. يمكن أن يؤدي هذا الضرر ، الذي يُطلق عليه "الإجهاد التأكسدي" ، إلى التهاب ، وتغييرات في بنية الأنسجة الطبيعية ووظائفها ، والسرطانات. ولكن عندما تتفاعل هذه الإلكترونات المنفصلة مع جزيئات مضادة للأكسدة ، يتم تحييدها ، مما يخفف من الأضرار التي يمكن أن تسببها
لذا ، ماذا تفعل مضادات الأكسدة؟ كيف يعملون؟ 
تم تصميم مضادات الأكسدة لتحييد الجذور الحرة. إن مضادات الأكسدة ثابتة بما يكفي للتبرع بإلكترون (وحيد آخر!) إلى جذر حر متعرج ، مما يحد من الأضرار التي يمكن أن تسببها (1) ، (2)

.

إرسال تعليق

0 تعليقات